موقع واصلك تك نقوم بعمل مراجعات لجميع الهواتف والأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب ونستعرض جميع المزايا والعيوب وأيضا نقدم لكم مقارنة الاسعار في معظم المتاجر في مصر والسعودية والكويت

كيف تنشئ موقعك على الإنترنت في أقل من ساعة 2023

585

جدول المحتوي

كيف تنشئ موقعك على الإنترنت في أقل من ساعة 2023

كيف تنشئ موقعك على الإنترنت في أقل من ساعة 2023

دليلك خطوة بخطوة

كل الأدوات والدعم الذي تحتاجه لبناء موقع الويب الخاص بك اليوم.
يعد إنشاء موقع الويب أو المدونة الخاصة بك أمرًا سهلاً مع GreenGeeks. تمنحك أدلتنا خطوة بخطوة وأدواتنا ودعم الخبراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع كل ما تحتاجه لبناء موقع الويب الخاص بك وتكون ناجحًا عبر الإنترنت.

سوف يمنحك هذا الدليل كل ما تحتاجه لإنشاء موقع الويب الخاص بك في أقل من ساعة!”

كيفية إنشاء موقع ويب

قد يبدو إنشاء موقع الويب الخاص بك أمرًا مربكًا ، ولكنه أسهل مما تعتقد. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا تقنيًا أو توظف محترفًا للبدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك. باستخدام النظام الأساسي الصحيح والخطوات البسيطة ، يمكنك إنشاء موقع ويب وتشغيله في لمح البصر.

تشير التقديرات إلى وجود أكثر من مليار موقع على الإنترنت حاليًا. سيستمر هذا الرقم في النمو فقط مع تزايد اهتمام المزيد والمزيد من الأشخاص بإنشاء مساحة خاصة بهم على الإنترنت. سواء كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا ، أو ترغب في مشاركة مدونتك الشخصية مع العالم ، أو إنشاء محفظة لعرض عملك ، فإن امتلاك موقع ويب أمر ضروري. لست متأكدا من أين تبدأ؟ ستوجهك هذه المقالة إلى كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء موقع ويب من البداية.

سنبدأ بمناقشة نوع الموقع الذي تريد إنشاءه واختيار اسم المجال الصحيح. ثم سنجد استضافة الويب وننشئ حسابك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سنوضح لك مدى سهولة تثبيت منصات مواقع الويب الشهيرة مثل WordPress. أخيرًا ، سنقدم لك نصائح حول الحفاظ على مظهر موقعك رائعًا وجذب زوار جدد!

الخطوة 1: اختر اسم المجال

اسم المجال أو النطاق الخاص بك هو عنوان موقعك الخاص على الإنترنت. إنها الطريقة التي سيجدك بها الأشخاص عبر الإنترنت وهي جزء أساسي من هوية علامتك التجارية. يعد وضع بعض النقاط في الاعتبار عند اختيار اسم المجال أمرًا بالغ الأهمية, ويمكنك ذلك من خلال العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمة مثل نيم شيب  أو هوستنجر أو name.com أو interserver

اختيار اسم للمجال الخاص بك يكون قصير

إذا كنت ترغب في اختيار اسم مجال جيد لموقعك على الويب ، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إبقائه قصيرًا. يسهل على الأشخاص تذكر اسم المجال الأقصر ويقل احتمال تعرضهم لأخطاء إملائية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون اسم المجال الأقصر أكثر إرضاء من الناحية الجمالية من الاسم الطويل. في حين أن هناك بعض الاستثناءات ، بشكل عام ، من الأفضل أن تحافظ على اسم المجال الخاص بك قصيرًا قدر الإمكان. سيؤدي القيام بذلك إلى تسهيل عثور الأشخاص على موقعك وتحسين فرصك في الترتيب الجيد في محركات البحث.

يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك علامتك التجارية

تعتبر العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية لأي عمل ، ولا يُعد اسم المجال الخاص بك استثناءً. يجب أن يكون اسم المجال الجيد سهل التعرف عليه ولا يُنسى حتى يتمكن الأشخاص من العثور بسهولة على موقعك وربطه بعلامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يكون اسم المجال ذي العلامة التجارية متاحًا أكثر من الاسم العام. لذلك ، إذا كنت تبحث عن اسم مجال رائع لموقعك على الويب ، فتأكد من أنه قابل للعلامة التجارية.

استخدم امتداد نطاق مشهور

هناك الكثير من امتدادات النطاقات المختلفة ، ويمكن أن يكون اختيار الامتداد المناسب لموقع الويب الخاص بك أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، يمكنك اتباع بعض أفضل الممارسات العامة لضمان اختيار اسم المجال الذي سيكون فعالاً.

  • أولاً ، من الأفضل عمومًا اختيار امتداد .com. هذا هو الامتداد الأكثر شهرة وتميزًا ، وسيساعد الزوار المحتملين في العثور عليه بسهولة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الحفاظ على اسم المجال الخاص بك قصيرًا وسهل التذكر. سيكون من الصعب على الأشخاص كتابة اسم نطاق طويل أو معقد بشكل صحيح ، وقد يستسلمون ويذهبون إلى موقع منافس بدلاً من ذلك.
  • أخيرًا ، تأكد من أن الامتداد الذي اخترته وثيق الصلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت ، فسيكون امتداد المتجر أكثر ملاءمة من امتداد .com.

تأكد من سهولة كتابة اسم المجال الخاص بك ونطقه

لبناء الوعي بالعلامة التجارية والمصداقية ، يعد اختيار اسم مجال يسهل كتابته ونطقه أمرًا ضروريًا. على العكس من ذلك ، يمكن نسيان اسم المجال الذي يصعب تهجئته أو نطقه بسهولة ، مما يؤدي إلى فقد حركة المرور والمبيعات. ومع وجود العديد من الشركات التي تتنافس على الاهتمام عبر الإنترنت ، لا يمكنك تحمل خسارة أي عملاء محتملين. لذلك ، عند اختيار اسم مجال لموقعك على الويب أو مدونتك ، تأكد من أنه يمكن للناس تذكره وتهجئته بسهولة.

تجنب استخدام الأعداد والواصلات

يعد تجنب الأرقام والواصلات عند اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا. إليكم السبب:

  • أولاً: يمكن أن تجعل الأرقام والواصلات من الصعب على الأشخاص تذكر اسم المجال الخاص بك. إذا كان على شخص ما التوقف والتفكير فيما إذا كان يجب عليه كتابة “3” أو “ثلاثة” ، فمن المحتمل أن ينتقلوا إلى موقع شخص آخر.
  • ثانيًا: يمكن أن تجعل الأرقام والواصلات مجالك يبدو أقل احترافية. لا يحتوي نطاق مثل “www.awesome-widgets.com” على نفس الحلقة مثل “www.awesomewidgets.com”.

استخدم الكلمات الرئيسية المتخصصة ذات الصلة بعلامتك التجارية أو عملك

تتمثل إحدى طرق المساعدة في وجود المجال في تحديد كلمة رئيسية متخصصة تتعلق بعملك واستخدامها كجزء من اسم المجال الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت بائع زهور ، فيمكنك اختيار الكلمة الأساسية “باقات” كجزء من اسم المجال الخاص بك. سيساعد هذا العملاء في العثور على موقع الويب الخاص بك بسهولة أكبر عند البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بما تفعله.

بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد ذلك في تعزيز تحسين محرك البحث (SEO) ، مما يزيد من احتمالية رؤية الأشخاص لموقعك على الويب عندما يبحثون عن أعمال مثل شركتك.

النظر في خطة طويلة الأجل لإسم المجال الخاص بك

عند اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى التفكير في أكثر من مجرد ما هو متاح. تحتاج أيضًا إلى التفكير في خططك طويلة المدى لموقعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك دوليًا ، فقد ترغب في اختيار اسم مجال خاص بدولة أو منطقة معينة. سيساعد هذا العملاء المحتملين في البلدان الأخرى في العثور على موقع الويب الخاص بك بسهولة أكبر.

بدلاً من ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من البلد الذي تريد التوسع فيه أولاً ، فقد ترغب في اختيار اسم مجال بامتداد عالمي ، مثل .com أو .net. سيمنحك هذا المرونة للتوسع في أي بلد في المستقبل.

ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أن اختيار اسم مجال بامتداد عالمي يمكن أن يحد من إمكانات نمو موقعك. على سبيل المثال ، سيكون اسم المجال مثل “www.flowers.com” ذا صلة فقط بمواقع الويب التي تبيع الزهور ، وليس مواقع الويب التي تبيع أجهزة الكمبيوتر أو السيارات. لذلك ، إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك إلى فئات منتجات أخرى ، فقد يكون اختيار اسم مجال بامتداد أكثر تحديدًا هو الأفضل.

استخدم الكلمات الرئيسية المتخصصة ذات الصلة بعلامتك التجارية أو عملك
استخدم الكلمات الرئيسية المتخصصة ذات الصلة بعلامتك التجارية أو عملك

تحقق من مشاكل العلامات التجارية

عند اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك ، يجب أن تقوم بأداء واجبك لتجنب أي مشاكل تتعلق بالعلامات التجارية في المستقبل.

التعدي على العلامة التجارية هو الاستخدام غير المصرح به للعلامة التجارية أو علامة الخدمة على السلع أو الخدمات. يمكن أن يتسبب هذا في مشكلة قانونية للشركات بل وقد يؤدي إلى إغلاق موقع الويب الخاص بك. لذلك ، قبل اختيار اسم مجال لموقع الويب الخاص بك ، يجب عليك إجراء بحث عن علامة تجارية للتأكد من عدم استخدام شركات أخرى لنفس الاسم أو اسم مشابه.

إذا وجدت نشاطًا تجاريًا آخر يستخدم اسم علامة تجارية ، فمن الأفضل اختيار اسم مجال مختلف تمامًا. سيساعدك هذا على تجنب أية مشاكل قانونية في المستقبل.

زيارة الموقع

يجب أن يكون اسم المجال والاسم في وسائل التواصل الاجتماعي متشابهين

يجب أن تكون أسماء النطاقات وأسماء الوسائط الاجتماعية متشابهة لمساعدة العملاء والعملاء في العثور على موقعك بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك اسم المجال “https://waselk.com” ، فمن الجيد أيضًا إنشاء حساب وسائط اجتماعية بنفس الاسم. سيساعد ذلك العملاء على التواصل معك على منصات مختلفة وزيادة ظهور العلامة التجارية أو الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري استخدام نفس العلامة التجارية لاسم المجال الخاص بك وحسابات الوسائط الاجتماعية. سيخلق هذا مظهرًا وإحساسًا موحدين لوجودك على الإنترنت ، مما يجعله أكثر شهرة للعملاء والعملاء.

الخطوة 2: اختر نظامًا أساسيًا أو CMS لموقعك على الويب

هناك مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية لمواقع الويب وأنظمة إدارة المحتوى (CMSs) المتاحة للشركات والأفراد لاستخدامها عند إنشاء موقع ويب. لذا ، كيف تعرف أيهما مناسب لك؟

ذلك يعتمد على الاحتياجات الخاصة بك. تقدم منصات مواقع الويب المختلفة وأنظمة إدارة المحتوى ميزات وخيارات مختلفة ، لذا فإن اختيار واحد يناسب احتياجاتك أمر ضروري. لذلك ، دعنا نفكر في بعض العوامل لمساعدتك في اختيار أفضل منصة لموقعك على الويب.

هدف موقع الويب الخاص بك

تتمثل الخطوة الأولى في اختيار نظام أساسي لموقع الويب في تحديد الغرض من موقع الويب الخاص بك. بمجرد معرفة ذلك ، يمكنك تحديد الميزات والخيارات اللازمة لموقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب للترويج لعملك ، فستحتاج إلى نظام أساسي يوفر إمكانات التجارة الإلكترونية. سيسمح لك ذلك ببيع منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب لمشاركة مدونتك الشخصية أو محفظتك ، فقد ترغب في اختيار نظام أساسي بسيط. سيسهل ذلك عليك إدارة محتوى موقع الويب الخاص بك.

خبرتك التقنية

عندما يتعلق الأمر بالقدرات التقنية ، تتطلب أنظمة إدارة المحتوى المختلفة مستويات مختلفة من الخبرة. لذلك ، إذا لم تكن خبيرًا في البرمجة أو تطوير الويب ، فقد ترغب في اختيار نظام أساسي يسهل استخدامه.

على سبيل المثال ، يعد WordPress نظامًا أساسيًا شهيرًا لمواقع الويب يسهل استخدامه لمن ليس لديهم خبرة في الترميز والبرمجة. تقدم هذه المنصة مجموعة من القوالب والسمات التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع الويب الخاص بك. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إعداد موقع الويب الخاص بك ، فهناك الكثير من البرامج التعليمية ومنتديات الدعم عبر الإنترنت.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت من ذوي الخبرة في البرمجة وتطوير الويب ، فقد ترغب في اختيار نظام أساسي مثل دروبال أو Ruby on Rails. توفر هذه المنصات مزيدًا من المرونة والخيارات فيما يتعلق بتصميم موقع الويب ووظائفه. ومع ذلك ، فإنها تتطلب المزيد من المعرفة التقنية لاستخدامها بشكل فعال.

لذلك ، من الضروري مراعاة مهاراتك وخبراتك عند اختيار CMS لموقع الويب الخاص بك. إذا لم تكن خبيرًا في البرمجة أو تطوير الويب ، فاختر منصة سهلة الاستخدام. إذا كنت من ذوي الخبرة في البرمجة وتطوير الويب ، فاختر نظامًا أساسيًا يوفر المزيد من المرونة والخيارات.

ميزانيتك

ميزانيتك هي اعتبار أساسي آخر عند اختيار منصة موقع الويب. الأنظمة الأساسية وأنظمة إدارة المحتوى المختلفة لها نقاط أسعار مختلفة ، لذلك يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، بعض المنصات ، مثل WordPress ، مجانية الاستخدام. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى الدفع مقابل الاستضافة واسم المجال. بدلاً من ذلك ، هناك منصات أخرى ، مثل Shopify ، لديها رسوم شهرية.

ما هي منصات مواقع الويب الأكثر شهرة؟

الآن بعد أن نظرنا في بعض العوامل لمساعدتك في اختيار أفضل منصة لموقعك على الويب ، دعنا نلقي نظرة على بعض منصات مواقع الويب الأكثر شيوعًا.

ووردبريس WordPress

يعد WordPress أحد أكثر منصات مواقع الويب شيوعًا ويستخدمه ملايين من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. هذا النظام الأساسي مجاني للاستخدام ولكنه يتطلب اسم مجال واستضافة.

WordPress سهل الاستخدام ، حتى لمن ليس لديهم خبرة في البرمجة. تقدم هذه المنصة مجموعة من القوالب والسمات التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع الويب الخاص بك. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إعداد موقع الويب الخاص بك ، فهناك الكثير من البرامج التعليمية ومنتديات الدعم عبر الإنترنت.

يعد WordPress شائعًا للشركات ومتاجر التجارة الإلكترونية والمدونات الشخصية والمحافظ.

مميزات ووردبريس:

  • سهل الاستخدام: WordPress سهل الاستخدام للغاية ، حتى للمبتدئين. يحتوي النظام الأساسي على محرر مدمج يسمح لك بإنشاء المحتوى وتحريره دون كتابة رمز. يحتوي WordPress أيضًا على مجتمع كبير من المستخدمين المستعدين دائمًا للمساعدة إذا لزم الأمر.
  • قابلية عالية للتخصيص: هناك الآلاف من السمات والإضافات المتاحة التي تتيح لك تغيير مظهر موقع الويب الخاص بك ووظائفه دون لمس سطر من التعليمات البرمجية. هذا يجعل WordPress مثاليًا لكل من مواقع الويب البسيطة وتطبيقات الويب المعقدة.
  • شائع: أخيرًا ، يتم استخدام WordPress من قبل بعض أكبر الأسماء على الإنترنت ، بما في ذلك Time Magazine و CNN. يوضح هذا أن WordPress عبارة عن منصة قوية وقابلة للتطوير للشركات من جميع الأحجام.

سلبيات ووردبريس:

  • التحسين مطلوب: أحد الجوانب السلبية المحتملة هو أن WordPress يمكن أن يكون بطيئًا ، خاصةً إذا لم يتم تحسينه بشكل صحيح.
  • المخاطر الأمنية: أخيرًا ، يمكن أن تكون مواقع WordPress عرضة للمخاطر الأمنية ، حيث غالبًا ما تكون هناك ثغرات في الشفرة يمكن للقراصنة استغلالها.

جوملا Joomla

Joomla هو نظام إدارة محتوى (CMS) يمكّنك من إنشاء موقع ويب أو بوابة إلكترونية. يتم استخدامه من قبل ملايين الأشخاص حول العالم ، بما في ذلك الشركات الصغيرة وشركات Fortune 500 والمؤسسات الحكومية. تحظى Joomla بشعبية كبيرة لأنها سهلة الاستخدام لكنها قوية بما يكفي لإنشاء مواقع ويب معقدة. كما أنه مفتوح المصدر ، مما يعني أنه مجاني للتنزيل والاستخدام. لدى Joomla مجتمع كبير من المطورين الذين يطورون إضافات وقوالب قابلة للتمديد ، حتى تتمكن من تخصيص موقع الويب الخاص بك بما يتناسب مع احتياجاتك. سواء كنت ترغب في إنشاء موقع ويب بسيط أو بوابة إلكترونية معقدة ، فإن جملة خيار جيد.

مميزات جوملا:

  • سهل الاستخدام: مثل WordPress ، فإن Joomla سهلة الاستخدام ، حتى للمبتدئين. يحتوي النظام الأساسي على محرر مدمج يسمح لك بإنشاء المحتوى وتحريره دون كتابة رمز. تضم Joomla أيضًا مجتمعًا كبيرًا من المستخدمين المستعدين دائمًا للمساعدة إذا لزم الأمر.
  • قابل للتخصيص بدرجة عالية: هناك الآلاف من السمات والإضافات المتاحة التي تسمح لك بتغيير مظهر موقع الويب الخاص بك ووظائفه دون لمس سطر من التعليمات البرمجية. هذا يجعل جملة مثالية لكل من مواقع الويب البسيطة وتطبيقات الويب المعقدة.
  • شائع: أخيرًا ، تستخدم Joomla من قبل بعض أكبر الأسماء على الإنترنت ، بما في ذلك جامعة هارفارد ومجموعة BMW. هذا يدل على أن جملة هي منصة قوية وقابلة للتطوير للشركات من جميع الأحجام.

سلبيات جوملا:

  • المخاطر الأمنية: أحد الجوانب السلبية المحتملة هو أن مواقع Joomla يمكن أن تكون عرضة للمخاطر الأمنية ، حيث غالبًا ما تكون هناك ثغرات في التعليمات البرمجية يمكن للقراصنة استغلالها.
  • مشاكل الأداء: بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون مواقع Joomla بطيئة وبطيئة نظرًا لقاعدة كودها المعقدة.

دروبال Drupal

دروبال هو نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر (CMS) يمكّن المستخدمين من إنشاء مواقع الويب وإدارتها بسهولة. إنه مبني على أعلى لغة برمجة PHP ويتطلب قاعدة بيانات مثل MySQL أو MariaDB لتخزين بياناته. يستخدم دروبال من قبل ملايين الأشخاص حول العالم لتشغيل كل شيء من المدونات الشخصية إلى مواقع الويب الخاصة بالشركات. تحظى بشعبية خاصة بين المطورين بسبب مرونتها وقابليتها للتوسع.

يمكن توسيع وظائف دروبال الأساسية من خلال الوحدات النمطية ، التي يتم تطويرها عادةً بواسطة مجتمع دروبال وإتاحتها مجانًا. هناك أيضًا العديد من الوحدات التجارية المتاحة للشراء. بالإضافة إلى إمكانيات نظام إدارة المحتوى ، يمكن أيضًا استخدام دروبال كإطار عمل لتطوير التطبيقات المخصصة. بفضل شعبيتها ، يتوفر قدر كبير من التوثيق والدعم لمستخدمي دروبال.

إيجابيات دروبال:

  • قابل للتطوير: دروبال قابل للتطوير بدرجة كبيرة ويمكن استخدامه في كل شيء بدءًا من المواقع الشخصية الصغيرة إلى تطبيقات المؤسسات الكبيرة.
  • مرن: دروبال مرن للغاية ويمكن تخصيصه لتلبية احتياجاتك الخاصة.
  • الميزات: يأتي دروبال مع مجموعة متنوعة من الميزات المضمنة ، بما في ذلك دعم لغات متعددة وحسابات المستخدمين والأذونات والمزيد.
  • المجتمع: يتم تحسين Drupal باستمرار بواسطة مجتمع كبير ونشط من المطورين ، لذلك يمكنك دائمًا الاستفادة من أحدث الميزات وأفضلها.

سلبيات دروبال:

في حين أن هناك العديد من المزايا لاستخدام دروبال ، إلا أن هناك أيضًا بعض الجوانب السلبية المحتملة التي يجب أن يكون المستخدمون على دراية بها.

  • التعقيد: أولاً ، يمكن أن يكون دروبال نظامًا أساسيًا معقدًا ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للمستخدمين لمعرفة كيفية استخدام جميع ميزاته.
  • الموثوقية: بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Drupal هو برنامج مفتوح المصدر ، فإنه لا يمكن الاعتماد عليه دائمًا مثل منتجات البرامج التجارية.
  • المتطلبات: أخيرًا ، قد لا يكون دروبال هو الخيار الأفضل للمستخدمين الذين يحتاجون إلى موقع ويب أو مدونة بسيطة ؛ قد يكون نظام إدارة محتوى آخر خيارًا أفضل في مثل هذه الحالات.

ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في استثمار الوقت لتعلم كيفية استخدام دروبال ، يمكن للنظام الأساسي أن يوفر طريقة قوية ومرنة لإنشاء مواقع الويب وإدارتها.

أيهما أفضل CMS أو النظام الأساسي الشامل

WordPress هو نظام إدارة المحتوى المثالي (CMS) لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. مقارنةً بـ Joomla و Drupal ، يعد WordPress أسهل في الاستخدام ولديه مجتمع أكبر من المستخدمين المستعدين دائمًا للمساعدة. يعد WordPress قابلاً للتطوير بدرجة كبيرة ويمكن استخدامه في كل شيء بدءًا من المواقع الشخصية الصغيرة إلى تطبيقات المؤسسات الكبيرة. لذلك ، دعنا ننتقل ونتعرف على احتياجات الاستضافة الخاصة بك وكيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress.

الخطوة 3: اختيار مضيف لموقع الويب الخاص بك

اختيار استضافة لموقع الويب الخاص بك يشبه اختيار منزل لعائلتك. تحتاج إلى التأكد من أنها مناسبة لاحتياجاتك ، وأنها ميسورة التكلفة ، وستكون موجودة عندما تحتاج إليها.

ومن ثم ، فإن فهم احتياجاتك وميزانيتك وخيارات الاستضافة المختلفة أمر بالغ الأهمية لاختيار المضيف المناسب لموقعك على الويب. لذا. دعونا نلقي نظرة على الخيارات المتاحة لك في GreenGeeks!

زيارة الموقع

مطورو مواقع الويب المبتدئين

إذا كنت جديدًا في اللعبة وبدأت للتو في موقع الويب الأول الخاص بك ، فنحن نوصي بخطة استضافة Lite الخاصة باستضافة GreenGeeks. تعتبر خطة استضافة Lite ميسورة التكلفة عند 2.95$ شهرًا وتوفر للمطورين الجدد ميزات قوية مثل:

  • مساحة 50 جيجا
  • تحويل غير مقيّد
  • 50 حساب بريد إلكتروني
  • شهادة SSL مجانية
  • اسم دومين مجاني للسنة الأولى
  • نسخ احتياطي ليلي مجاني
  • CDN مجاني
  • WordPress المدارة
  • المدمج في التخزين المؤقت
  • قواعد بيانات غير محدودة
  • 300٪ مطابقة للطاقة الخضراء
  • 1 شجرة مزروعة
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا
  • وصول متعدد المستخدمين
  • البدء

هذه الخطة مثالية جدا للمواقع الصغيرة أو المدونات الجديدة. ولكن ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الموارد مع نمو موقع الويب الخاص بك ، فنحن نقدم خطة استضافة احترافية وخطة استضافة مميزة ، والتي سنبرزها أدناه.

المواقع الوسيطة والمتنامية

إذا تجاوزت مرحلة المبتدئين وبدأ موقع الويب الخاص بك في الحصول على بعض الجذب ، فنحن نوصي بخطة Pro Hosting الخاصة بنا. توفر خطة الاستضافة الاحترافية للمطورين المزيد من الموارد مع نمو مواقعهم على الويب. الخطة   4.95$ شهريًا وتوفر للمستخدمين:

  • مواقع غير محدودة
  • مساحة ويب غير محدودة
  • تحويل غير مقيّد
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • شهادة SSL مجانية
  • اسم دومين مجاني للسنة الأولى
  • نسخ احتياطي ليلي مجاني
  • CDN مجاني
  • WordPress المدارة
  • المدمج في التخزين المؤقت
  • قواعد بيانات غير محدودة
  • 300٪ مطابقة للطاقة الخضراء
  • 1 شجرة مزروعة
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا
  • وصول متعدد المستخدمين
  • النسخ الاحتياطية عند الطلب
  • أداة إصلاح WordPress
  • البدء

إذا كنت تتوقع نموًا أو تشهد حاليًا نموًا ، فستمنحك Pro Hosting Plan الموارد التي تحتاجها لدعم موقع الويب الخاص بك.

مواقع الويب عالية الحركة والمؤسسة

نوصي بخطة الاستضافة المميزة الخاصة بنا إذا كان لديك موقع ويب عالي الحركة أو تطبيق خاص بالمؤسسات. خطة الاستضافة المميزة هي أفضل حلول الاستضافة لدينا وهي 8.95$  شهريًا. فإنه يوفر:

  • مواقع غير محدودة
  • مساحة ويب غير محدودة
  • تحويل غير مقيّد
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • شهادة SSL مجانية
  • اسم دومين مجاني للسنة الأولى
  • نسخ احتياطي ليلي مجاني
  • CDN مجاني
  • WordPress المدارة
  • المدمج في التخزين المؤقت
  • قواعد بيانات غير محدودة
  • 300٪ مطابقة للطاقة الخضراء
  • 1 شجرة مزروعة
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا
  • وصول متعدد المستخدمين
  • النسخ الاحتياطية عند الطلب
  • أداة إصلاح WordPress
  • IP مخصص مجاني (بقيمة 48 دولارًا في السنة)
  • AlphaSSL مجاني (99 دولارًا في السنة)
  • التخزين المؤقت للكائن (Memcached و Redis)
  • البدء

الخطوة 4: قم بإعداد حساب الاستضافة الخاص بك

الآن بعد أن فهمت الخطط المختلفة ويمكنك اختيار خطة بناءً على احتياجاتك ، فقد حان الوقت للتسجيل للحصول على حساب والبدء مع زيارة الموقع

التسجيل في الموقع

يعد التسجيل للحصول على حساب مع GreenGeeks أمرًا سهلاً ولا يستغرق سوى بضع دقائق. ما عليك سوى التوجه إلى الموقع الإلكتروني والنقر على زر “البدء”.

ملاحظة: إذا كان لديك اسم مجال بالفعل ، فيمكنك إدخاله في المربع الموجود على اليمين

ثم تحتاج فقط إلى ملء تفاصيل حسابك ، والاسم ، والعنوان ، ورقم الهاتف ، وما إلى ذلك.

في القسم التالي ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الدفع شهريًا أو سنويًا أو بأرخص سعر متاح ، 2 أو 3 سنوات.

فقط كن على علم بأن الخطة الشهرية الفردية ستتحمل رسوم إعداد إضافية ولا تشمل النطاق المجاني. لذلك نقترح عليك اختيار الخطة التي تبلغ مدتها عام واحد كحد أدنى ، أو إذا سمحت أموالك بذلك ، فانتقل لمدة عامين أو ثلاثة أعوام للحصول على أفضل صفقة.

يمكنك أيضًا اختيار موقع الخادم الخاص بك هنا. الخيارات هي الولايات المتحدة أو كندا أو أوروبا. لذا فأنت تريد تحديد المكان الذي ستأتي منه معظم حركة المرور الخاصة بك. (كلما اقترب موقع الخادم من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ، زادت سرعة خدمتهم).

سيتم إدخال أفضل رمز قسيمة لك تلقائيًا.

ثم يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد خصوصية WHOIS للمجال. هذا يعني في الأساس أنه بصفتك مالك اسم المجال الخاص بك ، يمكنك تعيين التفاصيل الخاصة بك إلى متاحة للجمهور أو الاحتفاظ بها خاصة.

أخيرًا ، بمجرد اختيار كل هذه الخيارات ، ستحتاج إلى التمرير لأسفل وإدخال معلومات الدفع الخاصة بك. (يمكنك أيضًا اختيار الدفع عن طريق PayPal بالنقر فوق الرابط عرض المزيد من خيارات الدفع.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر الموجود في الأسفل والذي يشير إلى إنشاء حساب وابدأ.

عند الانتهاء من عملية التسجيل ، سننشغل في إعداد المجال الخاص بك وخدمة الاستضافة ؛ عندما يكونون جاهزين ، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا ترحيبيًا بجميع التفاصيل التي تحتاجها لتسجيل الدخول إلى حسابك.

إدارة حساب GreenGeeks الخاص بك

عندما تنضم إلى استضافة Green Geeks على الويب ، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول إلى Account Manager.

يمكنك تسجيل الدخول إلى مدير حسابك باتباع الرابط الموجود في البريد الإلكتروني.

أو عن طريق زيارة موقع GreenGeeks.com والنقر فوق ارتباط “تسجيل دخول العميل” في أعلى الموقع.

أو يمكنك اتباع الرابط الموجود في البريد الإلكتروني الترحيبي: https://am.greengeeks.com .

 

 

 

زيارة الموقع

يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم إرسالهما إليك في بريدك الإلكتروني. بمجرد دخولك إلى مدير الحساب ، سترى معلومات الفواتير الخاصة بك وتفاصيل حزمة استضافة الويب التي قمت بالتسجيل فيها.

يمكنك أيضًا تغيير معلومات الفوترة وإدارة نطاقك والمزيد.

يمكنك دائمًا أن تطلب المساعدة من فريق الدعم المباشر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كانت لديك أية مشكلات أو أسئلة حول حسابك.

الخطوة 5: قم ببناء موقع الويب الخاص بك باستخدام WordPress

للأسف ، لقد وصلت إلى الجزء الممتع – حان الوقت لبناء موقع الويب الخاص بك! WordPress هو نظام إدارة محتوى (CMS) يمكّنك من إنشاء موقع ويب دون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة مثل HTML و CSS و JavaScript. لا تقلق؛ لست بحاجة إلى أن تكون فردًا خبيرًا في التكنولوجيا لاستخدام WordPress. في الواقع ، يعد WordPress سهل الاستخدام لدرجة أنه يشغل أكثر من 35٪ من الإنترنت!

الآن ، دعنا ندخل في كيفية تثبيت واستخدام WordPress.

تثبيت ووردبريس

من أجل إدارة موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم (cPanel). يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الزر الأزرق الذي يشير إلى تسجيل الدخول إلى cPanel

بمجرد دخولك ، سترى شيئًا مشابهًا للصورة أدناه.

يمكنك استخدام cPanel للقيام بجميع أنواع الأشياء مثل عرض إحصائيات زوار موقعك على الويب ، وإعداد وإدارة عناوين البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. ولكن في الوقت الحالي ، سنركز على تثبيت WordPress. لهذا ، سنستخدم برنامجًا مجانيًا يسمى Softaculous.

  • يمكنك إما كتابة Softaculous في شريط البحث في الأعلى.
  • أو يمكنك التمرير لأسفل إلى قسم البرامج والنقر فوق Softaculous Apps Installer

نريد تثبيت WordPress ، لذا قم بالمرور فوق أيقونة WordPress وانقر فوق تثبيت.

زيارة الموقع

قد يبدو هذا معقدًا بعض الشيء ، لكن من السهل جدًا إعداده. تم بالفعل ملء معظم هذه الخيارات من أجلك.

لذلك كل ما عليك فعله هو التمرير لأسفل في قسم حساب المسؤول.

  • ستلاحظ أن اسم المستخدم الخاص بالمسؤول قد تم تعيينه بالفعل على المسؤول. يمكنك تغيير هذا إذا أردت أو اتركه كما هو.
  • بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور الحساب وعنوان البريد الإلكتروني.
  • تأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين اخترتهما واحتفظ بهما في مكان آمن.
  • ثم قم بالتمرير لأسفل وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني مرة أخرى. (سيرسل لك هذا تفاصيل التثبيت عبر البريد الإلكتروني عند الانتهاء)
  • ثم فقط انقر فوق تثبيت.

بعد ثوانٍ قليلة ، سترى رسالة تهنئة ، مما يعني أنه تم تثبيت WordPress ، وموقع الويب الخاص بك جاهز لبدء التخصيص.

الخطوات الأولى لموقع WordPress الخاص بك

في هذه المرحلة ، إذا قمت بزيارة اسم المجال الخاص بك ، فسيكون لديك تثبيت جديد (فارغ) لـ WordPress.

لا تقلق إذا كان يبدو بسيطًا بعض الشيء ؛ بعد ذلك ، سنقوم بتثبيت قالب ، قالب تصميم يخبر WordPress بالشكل الذي تريده لموقع الويب الخاص بك.

لكن أولاً ، نريد فقط أن نوضح لك كيفية تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك والتعرف على لوحة تحكم WordPress.

يحتوي WordPress على Backend حيث يمكنك ، بصفتك مالك الموقع ، تسجيل الدخول وإدارة موقع الويب الخاص بك.

للحصول عليه ، عليك الذهاب إلى المجال الخاص بك. ثم أضف / wp-admin إلى النهاية واضغط على Enter.

أو يمكنك اتباع الروابط الموجودة في البريد الإلكتروني الخاص بتثبيت WordPress الذي تلقيته في الخطوة السابقة.

يجب أن يأخذك هذا إلى شاشة تسجيل الدخول إلى WordPress ، والتي ستبدو كما يلي:

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور (لقد قمت بتدوين ذلك في مكان آمن ، أليس كذلك؟)

سيتم الآن تسجيل دخولك إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك:

هناك العديد من الخيارات في لوحة التحكم الخاصة بك ، ولدينا برامج تعليمية تغطي كل ما تحتاج إلى معرفته.

ولكن في الوقت الحالي ، فإن الأشياء الرئيسية هي المنشورات وإضافة مشاركات جديدة.

زيارة الموقع

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إضافة محتوى جديد إلى موقع الويب الخاص بك وكتابة المقالات وإضافة منشورات المدونة وتحميل الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

  • الإعدادات: في صفحة الإعدادات الخاصة بك ، يمكنك تعيين اسم الموقع الخاص بك ، وخط العلامة ، والبريد الإلكتروني للاتصال ، وما إلى ذلك.
  • المظهر: هذا هو القسم الذي ستحتاجه لتغيير شكل ومظهر موقع الويب الخاص بك.

تخصيص موقع WordPress الخاص بك

لست بحاجة إلى أن تكون مصمم ويب لتغيير مظهر موقعك باستخدام WordPress. هناك أكثر من 3000+ سمة مجانية يمكنك استخدامها مع WordPress ، ثم هناك المزيد من الخيارات والتخصيصات المدفوعة التي يمكنك إضافتها إذا كنت تريد أن تأخذها إلى أبعد من ذلك. لا يلزم أن يكون بناء موقع الويب مشكلة بعد الآن!

فيما يلي بعض السمات التي يمكنك تثبيتها ببضع نقرات.

لتثبيت سمة على موقع الويب الخاص بك ، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب المظهر ، ثم السمات ، ثم النقر فوق إضافة جديد.

الآن يجب أن تكون قادرًا على رؤية العديد من التصميمات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ، لذا قم بالتمرير خلالها ومعرفة ما إذا كان هناك أي شيء تريده.

يمكنك أيضًا استخدام علامات التبويب الموجودة في الجزء العلوي للحصول على مزيد من الخيارات ، أو إذا كان لديك شيء محدد في الاعتبار ، فاستخدم مربع سمات البحث في الجزء العلوي الأيمن للبحث.

بمجرد العثور على سمة تريدها ، تقوم فقط بالمرور فوقها والنقر فوق تثبيت ، ثم بمجرد تثبيتها ، ما عليك سوى النقر فوق تنشيط حتى تظهر على موقع الويب الخاص بك.

في غضون ثوانٍ ، سيغير موقع الويب الخاص بك بالكامل مظهره إلى المظهر الذي اخترته.

تثبيت الإضافات على ووردبريس

تمامًا مثل السمات ، هناك أيضًا مكونات إضافية لـ WordPress. المكونات الإضافية هي في الأساس أجزاء صغيرة من البرامج تضيف ميزات أو وظائف إضافية إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت مكون إضافي يسمح للأشخاص بالاشتراك في موقع الويب الخاص بك عبر البريد الإلكتروني أو الذي ينشئ نماذج اتصال.

هناك أكثر من 50000 مكون إضافي مختلف متاح لـ WordPress.

  • لتثبيت مكون إضافي على موقع الويب الخاص بك ، انتقل إلى المكونات الإضافية -> إضافة جديد من لوحة التحكم.
  • من هنا ، يمكنك إما استخدام مربع المكونات الإضافية المميزة في المنتصف أو استخدام علامات التبويب الموجودة في الجزء العلوي للحصول على مزيد من الخيارات.
  • يمكنك أيضًا البحث في الزاوية العلوية اليمنى إذا كنت تعرف ما تبحث عنه.
  • بمجرد العثور على مكون إضافي تريد تثبيته ، ما عليك سوى التمرير فوقه والنقر فوق التثبيت الآن.

بمجرد تثبيت المكون الإضافي ، ستحتاج إلى النقر فوق تنشيط حتى يعمل على موقع الويب الخاص بك.

إنشاء صفحات في ووردبريس

عند إنشاء موقع ويب جديد باستخدام WordPress ، سيكون لديك صفحتان تم إعدادهما تلقائيًا. هذه هي الصفحة الرئيسية وصفحة المدونة.

عادةً ما تكون صفحتك الرئيسية ثابتة ، مما يعني أنها لا تتغير كثيرًا ، في حين أن صفحة المدونة الخاصة بك هي المكان الذي ستظهر فيه جميع منشورات المدونة الخاصة بك. ولكن يمكنك بالفعل إضافة أي عدد تريده من الصفحات إلى WordPress. إنه سهل حقًا.

انتقل إلى الصفحات -> إضافة جديد من لوحة المعلومات لإضافة صفحة جديدة.

من هنا ، يمكنك إعطاء عنوان لصفحتك والبدء في إضافة محتوى.

  • يمكنك أيضًا تغيير الإعدادات على الجانب الأيمن ، مثل ما إذا كنت تريد أن تكون صفحتك صفحة رئيسية ثابتة أو منشور مدونة.
  • إذا كنت ترغب في إضافة صورة أو مقطع فيديو ، فما عليك سوى النقر فوق الزر “إضافة وسائط” أعلى مربع المحتوى الخاص بك.
  • بمجرد أن تصبح راضيًا عن صفحتك ، ما عليك سوى النقر فوق نشر ، وسيتم نشرها على موقع الويب الخاص بك.

إنشاء قائمة في ووردبريس

الآن بعد أن أنشأت بعض الصفحات ، قد ترغب في إضافتها إلى قائمتك حتى يتمكن الأشخاص من الانتقال إليها من صفحتك الرئيسية. يجعل WordPress هذا أمرًا سهلاً حقًا.

انتقل إلى المظهر -> القوائم من لوحة القيادة. من هنا ، يمكنك إنشاء قائمة جديدة أو تعديل قائمة موجودة.

  • لإضافة عناصر إلى قائمتك ، ما عليك سوى النقر فوق الصفحات التي تريد إضافتها ثم النقر فوق “إضافة إلى القائمة”.
  • يمكنك اختيار قائمة تذييل أو رأس.
  • يمكنك إعادة ترتيب عناصر القائمة عن طريق سحبها وإفلاتها.
  • يمكن إنشاء القوائم المنسدلة عن طريق سحب الفئات أو منشورات المدونة إلى قائمتك.
  • يمكنك إضافة روابط لمواقع أخرى أو صفحات فئة إذا كنت تريد.
  • بمجرد إضافة جميع العناصر التي تريدها ، ما عليك سوى النقر فوق حفظ القائمة.

زيارة الموقع

إضافة مستخدمين في ووردبريس

إذا كنت ترغب في إضافة أشخاص آخرين إلى مواقع الويب الخاصة بك ، مثل المؤلفين أو المساهمين ، فإن WordPress يجعل ذلك أمرًا سهلاً حقًا.

انتقل إلى المستخدمين -> إضافة جديد من لوحة القيادة الخاصة بك. من هنا ، يمكنك إضافة اسم مستخدم وكلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني والمزيد للشخص الذي تضيفه.

يمكنك أيضًا اختيار الدور الذي تريده لهم على موقع الويب الخاص بك. الأدوار هي:

  • المشترك: شخص يمكنه قراءة منشورات المدونة والتعليق عليها فقط
  • مساهم: شخص يمكنه كتابة وإدارة منشورات المدونة الخاصة به ولكن لا يمكنه نشرها
  • المؤلف: شخص يمكنه كتابة منشورات المدونة الخاصة به وتعديلها ونشرها
  • المحرر: شخص يمكنه كتابة منشورات المدونة وتعديلها ونشرها بالإضافة إلى إدارة منشورات المستخدمين الآخرين
  • المسؤول: شخص يمكنه فعل كل شيء ، بما في ذلك إدارة المستخدمين الآخرين

بمجرد إضافة جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم الذي تريد إضافته ، ما عليك سوى النقر فوق إضافة مستخدم جديد.

بالإضافة إلى إضافة مستخدمين جدد ، يمكنك أيضًا تعديل أو حذف المستخدمين الحاليين من هذه الصفحة.

إضافة الوسائط إلى ووردبريس

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى محتوى جذاب مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو حتى صور GIF. لحسن الحظ ، يجعل WordPress هذه العملية سهلة!

ما عليك سوى الانتقال إلى الوسائط -> إضافة جديد من لوحة التحكم.

  • من هنا ، يمكنك إما تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام خيار الإدراج من عنوان URL إذا كنت تقوم بتحميل الملفات من موقع ويب آخر.
  • يمكنك أيضًا إضافة أسماء الصور وعلامات ALT للصور إلى ملفات الوسائط الخاصة بك.
  • بمجرد إضافة جميع الملفات التي تريدها ، ما عليك سوى النقر فوق “إدراج في المنشور”.
  • ستتم إضافة ملفاتك الآن إلى موقع WordPress الخاص بك.

إعدادات مهمة في WordPress

يجب أن تكون على دراية ببعض الإعدادات المهمة في WordPress. هؤلاء هم:

الروابط الثابتة: هذه هي بنية عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار هياكل مختلفة لموقع الويب الخاص بك ، لكننا نوصي باستخدام خيار اسم المنشور.

  • لتغيير الروابط الثابتة ، انتقل إلى الإعدادات -> الروابط الثابتة من لوحة التحكم.

التعليقات: هذه هي التعليقات التي يتركها الأشخاص في مشاركات مدونتك. يمكنك اختيار السماح أو عدم السماح بالتعليقات على موقع الويب الخاص بك.

  • لتغيير إعدادات التعليق ، انتقل إلى الإعدادات -> مناقشة من لوحة المعلومات.

الخصوصية: يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد أن يكون موقع الويب الخاص بك عامًا أو خاصًا. إذا اخترت “خاص” ، فلن يتمكن من رؤية موقع الويب الخاص بك إلا المستخدمون الذين قاموا بتسجيل الدخول.

  • لتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك ، انتقل إلى الإعدادات -> القراءة من لوحة التحكم.

الخطوة 6: تحسين موقع WordPress الخاص بك

إن إنشاء موقع WordPress الخاص بك هو الخطوة الأولى فقط. تحتاج إلى التأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك للأشخاص ومحركات البحث. ولكن كيف يمكنك أن تذهب نحو ذلك؟ دعنا نسلط الضوء على بعض الطرق للحفاظ على أداء موقع الويب الخاص بك في ذروته!

قم بتثبيت Yoast لتحسين محركات البحث

إذا كنت من مستخدمي WordPress ، فمن المحتمل أنك على دراية بـ Yoast SEO. Yoast هو مكون إضافي لتحسين محركات البحث (SEO) يساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على رؤية أفضل لمحرك البحث. ولكن ما الذي يفعله Yoast بالضبط؟ وكيف يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك؟

Yoast SEO هو مكون إضافي يسمح لك بتخصيص عنوان موقع الويب الخاص بك ، والأوصاف التعريفية ، والعناصر الأخرى التي تؤثر على مُحسّنات محرّكات البحث. يحلل Yoast أيضًا محتوى موقع الويب الخاص بك ويقدم ملاحظات حول تحسينه لتحسين ترتيب محرك البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Yoast ميزة خريطة موقع XML التي تساعد محركات البحث على فهرسة موقع الويب الخاص بك بشكل أكثر كفاءة.

فلماذا يجب عليك استخدام Yoast SEO؟ ببساطة ، يمكن أن يساعدك Yoast في تحسين تصنيف محرك البحث لموقع الويب الخاص بك. يمكن أن يؤدي تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على رؤية أفضل إلى جذب المزيد من الزوار العضويين وزيادة حركة المرور الإجمالية لموقعك على الويب. إذا كنت جادًا في تنمية موقع الويب الخاص بك ، فإن Yoast هو مكون إضافي يمكن أن يساعدك بالتأكيد في تحقيق أهدافك.

اجعل WordPress الخاص بك مناسبًا للجوال

في العقد الماضي ، كان هناك تحول كبير في كيفية وصول الناس إلى الإنترنت. عندما كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة هي الوسيلة الأساسية لاستخدام الإنترنت ، يعتمد معظم الناس اليوم على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية للاتصال بالإنترنت. نتيجة لذلك ، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لدى الشركات موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة.

يعد WordPress أحد أكثر منصات بناء المواقع شيوعًا ، ويقدم مجموعة متنوعة من الطرق لجعل موقعك مناسبًا للجوّال. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت مكون إضافي يعمل تلقائيًا على تحسين موقعك للأجهزة المحمولة أو اختيار سمة مصممة خصيصًا للأجهزة المحمولة. بغض النظر عن النهج الذي تتبعه ، فإن جعل موقع WordPress الخاص بك مناسبًا للجوال يعد أمرًا ضروريًا لجذب العملاء والاحتفاظ بهم في العصر الرقمي.

قم بتحسين WordPress الخاص بك للسرعة

يمكن أن يكون موقع الويب البطيء محبطًا للزوار وسيئًا للأعمال. إذا كنت تستخدم WordPress ، فهناك بعض الطرق البسيطة لتسريع موقعك.

  • إحدى الطرق هي تحسين صورك. عندما تقوم بتحميل صورة إلى WordPress ، فإنه يقوم تلقائيًا بإنشاء إصدارات متعددة من تلك الصورة بأحجام مختلفة. ومع ذلك ، يمكن أن تشغل هذه الصور الإضافية مساحة كبيرة وتبطئ موقعك. لتجنب ذلك ، يمكنك تثبيت مكون إضافي مثل Smush والذي سيعمل تلقائيًا على تحسين صورك للويب.
  • هناك طريقة أخرى لتسريع موقع WordPress الخاص بك وهي استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت. يخزن التخزين المؤقت نسخًا ثابتة من صفحاتك ومنشوراتك بحيث يمكن تحميلها بسرعة أكبر في المرة التالية التي يأتي فيها الزائر إلى موقعك. تعد المكونات الإضافية مثل WP Rocket و W3 Total Cache خيارات تخزين مؤقت رائعة.
  • أخيرًا ، تأكد من تحديث موقع WordPress الخاص بك. يمكن أن تؤدي البرامج القديمة إلى ثغرات أمنية ومشكلات في الأداء.

أنشئ مدونة User-First عن طريق إنشاء محتوى شامل ومفيد

يبدأ إنشاء مدونة المستخدم أولاً بإنشاء محتوى شامل ومفيد لتحسين موقع WordPress الخاص بك. من خلال تضمين محتوى شامل على موقعك ، من المرجح أن تشرك المستخدمين وتجعلهم يعودون للمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال جعل المحتوى الخاص بك مفيدًا ، فإنك تقدم قيمة للمستخدمين من غير المحتمل أن يجدوها في أي مكان آخر.

سيساعد هذا في بناء الثقة والولاء ، وهما أمران ضروريان لأي مدونة ناجحة. أخيرًا ، من خلال تحسين موقعك لـ WordPress ، ستضمن أن موقعك سهل الاستخدام والتنقل ، مما يزيد من احتمالية استمرار المستخدمين.

زيارة الموقع

بناء صفحات مقصودة 

قبل إنشاء أي صفحة مقصودة على موقع WordPress الخاص بك ، يجب أن تفهم أولاً ما يبحث عنه المستخدمون وما هو هدفهم. سيساعدك هذا في تحديد نوع المحتوى والعروض المراد تضمينها في صفحتك ، بالإضافة إلى كيفية تنظيم صفحتك بحيث تكون سهلة الاستخدام وتحسين تجربة المستخدم.

بمجرد أن تفهم بوضوح نية المستخدمين ، يمكنك البدء في إنشاء صفحتك المقصودة. ابدأ بإنشاء عنوان قوي يعكس بدقة محتوى صفحتك. بعد ذلك ، استخدم نسخة مقنعة وصورًا ذات صلة لإشراك المستخدمين بشكل أكبر. تأكد من تضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء حتى يعرف المستخدمون ما يتعين عليهم فعله بعد ذلك.

تعلم أساسيات تحسين محركات البحث

إذا كنت تريد أن يحتل موقع WordPress الخاص بك مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث ، فمن المهم أن تتعلم أساسيات تحسين محركات البحث. تحسين محرك البحث هو عملية تحسين رؤية موقع الويب وترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن بعض العوامل الأكثر أهمية تشمل اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ، وإنشاء محتوى عالي الجودة ، وبناء روابط.

من خلال قضاء الوقت في تعلم أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكنك التأكد من أن موقع WordPress الخاص بك مُحسّن لمحركات البحث وأنه من المرجح أن يشاهد المحتوى الخاص بك من قبل الزوار المحتملين.

قم بتحسين علامات العنوان و H1 وأوصاف التعريف

إذا كنت تريد أن يكون موقع WordPress الخاص بك ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تحسين علامات العنوان و H1 والأوصاف التعريفية. إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

  • أولاً ، يجب أن تكون علامات العنوان فريدة ووصفية. استخدم عبارات غنية بالكلمات الرئيسية تصف بدقة محتوى صفحتك. تجنب استخدام نفس علامة العنوان لكل صفحة على موقعك – ​​سيؤدي ذلك إلى إرباك محركات البحث وإيقاف الزوار المحتملين. طول حرف علامة العنوان الموصى به هو 60 حرفًا على الأكثر.
  • بعد ذلك ، ركز على علامات H1 الخاصة بك. هذه هي الرؤوس الأكبر والأكثر أهمية في صفحتك ، لذا تأكد من أنها واضحة وموجزة. مرة أخرى ، استخدم عبارات غنية بالكلمات الرئيسية تعكس بدقة محتوى صفحتك. ومثلما هو الحال مع علامات العنوان ، لا تستخدم نفس علامة H1 في كل صفحة من صفحات موقعك على الويب.
  • أخيرًا ، لا تنس الأوصاف التعريفية. تظهر هذه الأوصاف المختصرة أسفل علامة العنوان الخاصة بك في صفحات نتائج محرك البحث. تأكد من أنها مثيرة وغنية بالمعلومات وتتضمن كلمات رئيسية ذات صلة. تذكر أن الأوصاف التعريفية ليست عاملاً في تصنيفات محرك البحث ، ولكنها يمكن أن تؤثر على ما إذا كان شخص ما ينقر على موقع الويب الخاص بك أم لا. يبلغ طول أحرف الوصف التعريفي الموصى به 160 حرفًا على الأكثر.

تدرب على الربط الداخلي

لقد قمت للتو بنشر منشور جديد على مدونة WordPress الخاصة بك. ماذا الآن؟ لمنح مشاركتك أفضل فرصة للنجاح ، عليك أن تفعل أكثر من مجرد النقر على “نشر”. من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو ممارسة الارتباط الداخلي. الارتباط الداخلي هو عندما تقوم بالارتباط بمحتوى آخر ذي صلة على موقع الويب الخاص بك. يساعد هذا في الحفاظ على تفاعل القراء مع موقعك ويساعد محركات البحث على فهرسة المحتوى الخاص بك بشكل أكثر فعالية.

عند إنشاء الروابط ، تأكد من استخدام الكلمات الأساسية التي تصف بدقة الصفحة التي ترتبط بها. على سبيل المثال ، إذا كنت تضع رابطًا إلى منشور حول نصائح البستنة ، فاستخدم نص الرابط “نصائح البستنة” بدلاً من مجرد “انقر هنا”. من خلال ممارسة الارتباط الداخلي ، يمكنك المساعدة في ضمان أن تكون مدونة WordPress الخاصة بك سهلة الاستخدام ومحرك البحث.

توليد الروابط الخلفية من خلال التوعية

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين موقع WordPress الخاص بك هو إنشاء روابط خلفية من خلال التواصل. الروابط الخلفية هي في الأساس روابط من مواقع أخرى تعود إلى موقعك. إنها ضرورية لأنها تساعد في تحسين تصنيف محرك البحث لموقع الويب الخاص بك ووضوحه.

ومع ذلك ، قد يكون إنشاء روابط خلفية أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. وهنا يأتي دور التوعية. التوعية هي عملية الاتصال بمالكي مواقع الويب الآخرين ومطالبتهم بالارتباط بموقعك. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكن الأمر يستحق ذلك إذا كنت ترغب في إنشاء روابط خلفية عالية الجودة من شأنها أن تساعد في تحسين أداء موقع WordPress الخاص بك.

قم بتضمين الصور والمخططات والرسوم البيانية لجعل المحتوى الخاص بك جذابًا بصريًا

يمكن أن تساعد إضافة الصور والمخططات والرسوم البيانية إلى المحتوى الخاص بك في جعله أكثر جاذبية من الناحية المرئية وجاذبية للقراء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تضمين المحتوى المرئي أيضًا في تحسين موقع WordPress الخاص بك لمحركات البحث. تميل محركات البحث إلى تفضيل المحتوى الغني بالوسائط المرئية. لذلك ، فإن إضافة الصور والمخططات والرسوم البيانية إلى موقعك يمكن أن يساعد في تحسين فرصك في الحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك المحتوى المرئي في جذب المزيد من مشاركات وإعجابات الوسائط الاجتماعية ، مما يؤدي إلى زيادة تحسين رؤية موقعك والوصول إليه. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين موقع WordPress الخاص بك ، بما في ذلك الكثير من الصور والمخططات والرسوم البيانية في المحتوى الخاص بك.

استخدم المحتوى الذي ينشئه المستخدم

موقع الويب الخاص بك جيد فقط مثل محتواه ، لذلك يجب عليك استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لتحسين WordPress الخاص بك. المحتوى الذي ينشئه المستخدم (أو UGC) هو أي شكل من أشكال المحتوى تم إنشاؤه ونشره بواسطة شخص آخر غير العلامة التجارية أو مالك موقع الويب. يمكن أن يشمل ذلك مراجعات المنتج ومنشورات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية والمزيد. فوائد استخدام UGC عديدة: فهي تساعد على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، وبناء الثقة والمصداقية ، وتزيد من مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي ، وتزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة للحصول على محتوى مجاني! إذا كنت لا تستخدم UGC على موقع WordPress الخاص بك ، فأنت تفوت فرصة قيمة لتحسين وجودك عبر الإنترنت.

حافظ على موقع الويب الخاص بك بسيطًا وسهل الاستخدام

يعد WordPress نظامًا قويًا لإدارة المحتوى (CMS) يمكّنك من إنشاء موقع ويب أو مدونة جميلة بسهولة. ومع ذلك ، مع نمو موقعك ، يمكن أن يصبح مزدحمًا ويصعب التنقل فيه. يمكن أن يثني هذا الزائرين عن العودة إلى موقعك ويؤثر على تحسين محرك البحث (SEO). لمنع ذلك ، من الضروري الحفاظ على موقع WordPress الخاص بك بسيطًا وسهل الاستخدام. ابدأ بتبسيط قائمتك والتأكد من أن صفحاتك منظمة بشكل منطقي. تأكد أيضًا من استخدام لغة واضحة وموجزة في جميع أنحاء موقعك.

يجب أن يكون تصميم موقع الويب الخاص بك جذابًا بصريًا وسهل التنقل فيه

يجب أن يكون تصميم موقع الويب الخاص بك جذابًا بصريًا وسهل التنقل من أجل تحسين WordPress الخاص بك. الانطباعات الأولى هي كل شيء ، لذا فأنت تريد التأكد من أن موقعك على الويب يصنع صورة جيدة. سيؤدي موقع الويب المشوش وغير المنظم إلى إبعاد العملاء المحتملين ، لكن الموقع المصمم جيدًا سيجعل الأشخاص يرغبون في البقاء والتصفح.

يعد التصميم الجيد أمرًا حيويًا أيضًا لتحسين محركات البحث (SEO). إذا كان من الصعب التنقل في موقعك ، فستجد Google صعوبة في فهرسة المحتوى الخاص بك ، وستحصل على نتائج بحث أقل. لذلك من الضروري التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مصمم مع المستخدمين ومحركات البحث. لحسن الحظ ، فإن الكثير من سمات WordPress الرائعة جميلة وسهلة الاستخدام. خذ بعض الوقت لتصفح بعض الخيارات والعثور على المظهر المثالي لموقعك.

شارك مقالاتك على مواقع التواصل الاجتماعي

كتابة المقالات ليست سوى الخطوة الأولى لكسب حركة المرور على WordPress الخاص بك. لجذب الناس إلى موقعك ، تحتاج إلى مشاركة مقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرص رؤية الأشخاص للمحتوى الخاص بك وتوجيههم إلى موقعك. على الرغم من أنها قد تبدو مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أن مشاركة مقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي لا يجب أن تكون معقدة أو تستغرق وقتًا طويلاً. يمكنك اتخاذ عدة خطوات بسيطة للتأكد من أن أوسع جمهور ممكن يشاهد مقالاتك.

  • أولاً ، تأكد من تثبيت أزرار الوسائط الاجتماعية على موقع WordPress الخاص بك. سيسهل ذلك على الزائرين مشاركة المحتوى الخاص بك مع متابعيهم.
  • ثانيًا ، استفد من أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية مثل Buffer أو Hootsuite. تتيح لك هذه الأدوات جدولة منشوراتك مسبقًا بحيث يتم نشرها في الأوقات التي يُرجح أن يراها الناس.
  • أخيرًا ، لا تنس الترويج لمقالاتك في خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. حتى إذا كان لديك عدد قليل من المتابعين ، فمن المرجح أن يروا المحتوى الخاص بك ويشاركونه إذا كان قادمًا منك مباشرةً.

لديك خطة نشر المحتوى

ما لم يكن لديك خطة قوية لنشر محتوى المدونة ، فمن المحتمل أنك لن تحقق أقصى استفادة من موقع WordPress الخاص بك. تساعد خطة نشر المحتوى على التأكد من أن موقعك دائمًا ما يكون حديثًا ومحدثًا وأن القراء لديهم دفق مستمر من المحتوى الجديد للاستمتاع به. يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة ظهور محرك البحث الخاص بك ، حيث تفضل Google ومحركات البحث الأخرى المواقع التي يتم تحديثها بشكل متكرر. هناك عدد قليل من العناصر الحاسمة لخطة نشر المحتوى الناجحة.

  • أولاً ، عليك تحديد عدد المرات التي تريد فيها نشر محتوى جديد. سيعتمد هذا على طبيعة موقعك ومقدار الوقت المتاح لديك. بمجرد أن تقرر جدولًا ، التزم به قدر الإمكان. الاتساق أمر حيوي عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على تفاعل القراء.
  • بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد المحتوى الذي ستنشره. هل ستكتب مقالات أصلية أو تنظم محتوى من مصادر أخرى؟ إذا كنت تخطط لكتابة مقالات أصلية ، فتأكد من أنها مدروسة جيدًا وجذابة. لا أحد يريد قراءة منشور مدونة مملة!
  • أخيرًا ، ضع في اعتبارك استخدام الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية لتقسيم النص وإضافة اهتمام بصري.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك سهل القراءة والوصول إليه للزوار الذين يواجهون تحديات بصرية

سواء كنت تدير موقعًا تجاريًا أو مدونة شخصية ، فمن الأهمية بمكان التأكد من أن موقعك في متناول الجميع. ويشمل ذلك الزوار الذين يواجهون تحديات بصرية. يمكنك القيام ببعض الأشياء البسيطة للتأكد من أن موقع WordPress الخاص بك قابل للقراءة ويمكن لجميع الزوار الوصول إليه.

  • ابدأ باختيار سمة ذات نسبة تباين عالية بين الخلفية والنص. سيسهل هذا على الزائرين المعاقين بصريًا قراءة النص الموجود على موقعك. يجب أيضًا تجنب استخدام أحجام الخطوط الصغيرة ، لأن هذا قد يجعل من الصعب على بعض الزوار قراءة المحتوى الخاص بك.
  • هناك طريقة أخرى لتحسين إمكانية الوصول على موقع WordPress الخاص بك وهي تثبيت مكون إضافي خاص بإمكانية الوصول. يمكن أن تساعد هذه المكونات الإضافية في إضافة ميزات مثل تحويل النص إلى كلام وخيارات الخط الموسع. من خلال تسهيل الوصول إلى موقعك ، ستتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع وتحسين موقع WordPress الخاص بك لجميع المستخدمين.

أخيرًا ، تأكد من إضافة علامات ALT للصور إلى صورك. توفر علامات ALT للصورة وصفًا نصيًا للصورة ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للزائرين غير القادرين على رؤية الصورة.

زيارة الموقع

استخدم Google Search Console و Google Analytics

من أفضل الطرق لتحسين موقع WordPress الخاص بك استخدام Google Search Console و Google Analytics. Google Search Console هي أداة مجانية تساعدك على مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك في نتائج بحث Google. يمكن لـ Search Console تتبع نقرات موقعك على الويب ومرات ظهوره ومتوسط ​​موضعه في نتائج بحث Google. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Search Console لإرسال ملف Sitemap إلى Google وطلب فهرسة موقع الويب الخاص بك.

برنامج Google Analytics هو أداة مجانية أخرى تسمح لك بتتبع حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعدك التحليلات في فهم من أين تأتي زياراتك ، وما هي الأجهزة والمتصفحات التي يستخدمها الأشخاص لزيارة موقعك ، ومدة بقائهم على موقعك. يمكنك أيضًا استخدام Analytics لتتبع التحويلات ، حتى تتمكن من معرفة أي من زوار موقعك يتخذ إجراءً على موقعك.

باستخدام كل من Google Search Console و Google Analytics ، يمكنك الحصول على عرض شامل لأداء موقع الويب الخاص بك وإجراء التغييرات اللازمة لتحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك.

كيفية عمل موقع أسئلة وأجوبة

هل جعل موقع الويب صعبًا؟

لأكون صادقًا ، كان إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أمرًا صعبًا حقًا. كنت بحاجة إلى فهم قوي للغات الترميز مثل HTML و CSS ، وغالبًا ما كان عليك قضاء ساعات في تعديل التعليمات البرمجية لجعل الأمور تبدو على ما يرام. ومع ذلك ، بفضل جيل جديد من بناة مواقع الويب ، أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى إنشاء موقع ويب جميل دون أي خبرة سابقة. في الواقع ، باستخدام أدوات السحب والإفلات اليوم ، يمكنك إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي في بضع دقائق فقط. لذا ، إذا تساءلت يومًا ما إذا كان إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أمرًا صعبًا ، فإن الإجابة هي “ليس بعد الآن!”

هل أحتاج إلى معرفة البرمجة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

لا ، لست بحاجة إلى معرفة البرمجة لإنشاء موقع ويب. تسمح لك العديد من المنصات ، مثل WordPress ، بإنشاء موقع ويب دون معرفة الترميز. ومع ذلك ، يمكن أن يكون تعلم كيفية البرمجة مفيدًا جدًا إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب أكثر تعقيدًا أو تخصيص موقعك وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية البرمجة ، فهناك الكثير من الموارد المتاحة عبر الإنترنت ، بما في ذلك البرامج التعليمية والدورات التدريبية. حتى إذا كنت لا تخطط لأن تصبح مطور ويب ، فإن تعلم كيفية البرمجة يمكن أن يكون مفيدًا.

هل بناء موقع WordPress صعب؟

يعتقد معظم الناس أن إنشاء موقع WordPress على الويب مهمة معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الأمر سهلاً وممتعًا باستخدام الأدوات والمشورة المناسبة. هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء موقع WordPress على الويب. أولاً ، تحتاج إلى اختيار اسم المجال وخطة الاستضافة. بعد ذلك ، تحتاج إلى تثبيت WordPress وتحديد سمة. بمجرد القيام بهذه الأشياء ، يمكنك البدء في إضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة مكونات إضافية لتوسيع وظائف موقع الويب الخاص بك. بقليل من الجهد ، يمكنك إنشاء موقع ويب WordPress ذو مظهر احترافي وتشغيله في لمح البصر.

هل GreenGeeks مضيف جيد لمواقع WordPress؟

إذا كنت تبحث عن مضيف WordPress ، فإن GreenGeeks يعد خيارًا رائعًا. نحن نقدم خطط استضافة غير محدودة وبأسعار معقولة وتأتي مع العديد من الميزات المخصصة لمواقع WordPress ، بما في ذلك الخوادم المحسّنة لـ WordPress والتحديثات التلقائية والنسخ الاحتياطية اليومية. تلتزم GreenGeeks أيضًا بأن تكون صديقًا للبيئة ، لذلك يمكنك أن تشعر بالرضا عن اختيارك لنا كمضيف لك. بشكل عام ، يعد GreenGeeks خيارًا ممتازًا إذا كنت تبحث عن مضيف WordPress.

كم من الوقت يستغرق إنشاء موقع WordPress؟

بافتراض أنك بدأت من الصفر ، عادة ما يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لإنشاء موقع ويب WordPress أساسي. يتضمن ذلك وقتًا للتخطيط والتصميم وإنشاء المحتوى وإعداد الهيكل الأولي للموقع. بالطبع ، يمكن أن يختلف الوقت الفعلي اللازم اعتمادًا على مدى تعقيد المشروع ومستوى خبرة الشخص الذي يقوم ببناء الموقع. إذا كنت تنشئ مدونة بسيطة أو موقعًا إلكترونيًا شخصيًا ، فقد تتمكن من إعداد الأشياء وتشغيلها في غضون أيام قليلة.

ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى إنشاء موقع أكثر تعقيدًا به صفحات متعددة ووظائف مخصصة ، فقد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو حتى أكثر. على أي حال ، يعد إنشاء موقع WordPress على الويب عملية مباشرة نسبيًا يمكن لمعظم الناس التعامل معها دون الكثير من المتاعب.

هل WordPress أفضل من منشئي مواقع الويب مثل Wix و Squarespace؟

يعتبر WordPress على نطاق واسع أفضل منصة لبناء موقع على شبكة الإنترنت. إنها تدعم ملايين المواقع ، من المدونات الشخصية الصغيرة إلى مواقع الشركات الكبرى. WordPress مجاني ومفتوح المصدر ، مما يعني أن هناك مجتمعًا كبيرًا من المطورين يتحسنون باستمرار ويضيفون ميزات جديدة. يعد WordPress أيضًا سهل الاستخدام للغاية ، مع واجهة مباشرة تجعل إضافة المحتوى وتثبيت المكونات الإضافية وتسهيل التغييرات الأخرى.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن WordPress يتطلب بعض المعرفة التقنية ، لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل للجميع. يعد منشئو مواقع الويب مثل Wix و Squarespace بدائل شائعة لـ WordPress. إنها أسهل بكثير في الاستخدام ، لأنها تأتي مع قوالب مسبقة الصنع ومحررات السحب والإفلات. ومع ذلك ، فهي أقل مرونة من WordPress ، وستكون محدودًا فيما يتعلق بما يمكنك فعله بموقعك.

في النهاية ، يعتمد قرار استخدام WordPress أو منشئ مواقع الويب على احتياجاتك وتفضيلاتك. إذا كنت تريد التحكم الكامل في موقعك ولا تمانع في قضاء بعض الوقت في تعلم أساسيات تطوير الويب ، فإن WordPress هو الخيار الأفضل. لكن منشئ مواقع الويب مثل Wix أو Squarespace سيكون خيارًا أفضل إذا كنت تريد نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام لا يتطلب معرفة تقنية.

كم من الوقت يستغرق موقع الويب لينمو؟

يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه نمو موقع الويب على عدة عوامل ، بما في ذلك جودة المحتوى واستراتيجية التسويق والأهداف العامة للموقع. يمكن أن ينطلق موقع الويب الغني بالمحتوى والذي يتم تسويقه بنشاط سريعًا إلى حد ما ، في حين أن موقعًا ضعيفًا من حيث المحتوى أو لديه القليل من الترويج قد يستغرق وقتًا أطول لاكتساب قوة جذب. المفتاح هو إنشاء موقع مقنع وقيِّم لجمهوره المستهدف ثم الترويج له من خلال قنوات مختلفة. يمكن لأي موقع ويب أن ينمو ويجذب زوارًا جددًا بقليل من الجهد. المفتاح هو التحلي بالصبر والاتساق في جهودك.

هل تحتاج الأعمال الصغيرة إلى موقع على شبكة الإنترنت؟

في عالم الأعمال اليوم ، يعد التواجد عبر الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى. يعد موقع الويب أحد أسهل الطرق وأكثرها فاعلية للوصول إلى العملاء المحتملين والترويج لعملك. يمكن أن يساعدك أيضًا في بناء المصداقية وإثبات نفسك كمصدر موثوق للمعلومات أو السلع.

يمكن أن يظل موقع الويب أداة قيمة للشركات الصغيرة ، حتى إذا كنت لا تخطط لبيع أي شيء عبر الإنترنت. يمكنك استخدامه لعرض عملك ، ومشاركة المعلومات حول منتجاتك أو خدماتك ، ونشر الأخبار والتحديثات لعملائك. باختصار ، يعد موقع الويب من الأصول التي لا تقدر بثمن لأي شركة صغيرة. سواء كنت بدأت للتو أو كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية لسنوات ، يمكن أن يساعدك موقع الويب المصمم جيدًا في الوصول إلى أهدافك.

هل WordPress مخصص للتدوين فقط؟

لا ، WordPress ليس فقط للتدوين. في حين أنه من الصحيح أن WordPress تم إنشاؤه في البداية كمنصة تدوين ، فقد تطور منذ ذلك الحين إلى نظام قوي لإدارة المحتوى (CMS). اليوم ، يستخدم WordPress ملايين الأشخاص حول العالم لإنشاء جميع أنواع مواقع الويب ، من المدونات الشخصية إلى مواقع الأعمال المعقدة. ونظرًا لأن WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ، فيمكن تخصيصه ليناسب أي احتياجات تقريبًا. لذا ، سواء كنت تريد استخدام WordPress للتدوين أو أي شيء آخر تمامًا ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه يتمتع بالمرونة لتلبية احتياجاتك.

هل يمكنني توسيع نطاق الاستضافة الخاصة بي باستخدام GreenGeeks إذا كان موقع الويب الخاص بي ينمو؟

نعم ، تنمو GreenGeeks معك. مع نمو موقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور الخاصة بك ، يمكنك توسيع نطاق الاستضافة الخاصة بك لتتناسب. لدى GreenGeeks خطط استضافة مرنة تناسب أي شخص واحتياجات الجميع.

استنتاج

ها أنت ذا! كل المعلومات التي تحتاجها للبدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك. فقط تذكر أن تختار اسم المجال والاستضافة والنظام الأساسي المناسب لك. ولا تنس الترويج لموقعك بمجرد تشغيله. مع بعض الجهد ، يمكنك الحصول على موقع ويب ناجح يجذب زوارًا جددًا ويساعدك على تحقيق أهدافك.

ابدأ في جعل موقع الويب الخاص بك الآن خاليًا من المخاطر لمدة 30 يومًا!

إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن خدمتنا ، فسنرد لك أموالك.زيارة الموقع

يمكنك أيضا مشاهدة

هوستنجر أفضل إستضافة وأقل سعر 2023 Hostinger

أفضل 5 إستضافات ويب يقبلون الدفع  PayPal (بدءًا من 2.50 دولارًا)